لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رويتي الاولى هاهي بين ايديكم ....
لاول مرة بعد مرور سنتين من كتابتها وجدت نفسي قادرة على نشرها ...
اعترف انها لن تحوز على رضاكم ولكن اتمنى ذلكـ ...
يمكن لانها اول كتاباتي ..مادري .. انتم اقرو واحكمو ..
بس تأكدو بتشجيعكم لي ...
قوفكم بجانبي ..
تخطى المستحيل .. وانزل روايتي الثانيه لكم ...
انتم ثالث منتدى انزلها فيه ...
كثير نصحوني انزلها هنــأ
يانايف حبك بالخفوق احتويته
للكاتبه:
اختكـــــــــ ** ... سنا برقً لمع ... ** ـــــــــــم
دامك تعيش بداخلي كيف بنساك
هذا السؤال وحط نفسك مكاني
شعور احسه صدق ضايع بلياك
الوقت وقتي ولازماني زماني
جيتك من الحرمان لعيون لقياك
ودي اعرف لوين حبك خذاني
جيتك ابيك واعشقك واترجاك
مرة خسرتك ما ابي اخسرك ثاني
::::::::::::::::::::::::::
::::::::::::::::::::::::
.........................................
.. روايه ابطالها ..
من خيال نسجتها من خيوط الحياة ..
لتبقى
على مر الزمان في دفتر الذكريات .. زرعنا الحب بقلوبنا سقيناه من بحر
أحلامنا .. قطفنا منه الشوق .. ومرة قطفنا منه اليأس .. ومرة نجني منه ثمار
لا نرغب في أكلها .. ومرة نقطف منه شي جميلا زادة رونقا وجمالا ولكن من
اول ما يتسلل إلى اعناقنا نتصارع مع مرارته ..
شي
جميل ان تعيش بين احضان الحبيب .. لتغمض عينيك بعد ان صارعت الحياة ..
وتحملت مشاق الصعود لكي تتنفس انفاساً لاطالما انتظرت ان تستنشقها سنيناً
...... لتتذكر بعدها تلك الاحداث والمصارعات لكي تظفر بمن حبها قلبك ..بمن
نظرت فيها روحك الحسنه ..بمن تستحق تلك المغامرات .. اشق طريقي ولاول مرة
بعد .. محاولات عديده ... وجهود بذلتها لكي تكون روايتي عند حسن ضنكم ....
<<< .................. الفصل الأول ............... >>>
تعريف بسيط عن العوايل
عايله ابو نايف
شخصيه
متسلطة .. عنيفه .. قاسيه .. لدرجه لو جاء احد وقال له رقبه واحد من
اولادك بمقابل المال .. مافكر .. يسلط الضؤء فقط على مصادر الفلوس .. ولا
مرة في حياته فرح لواحد من عياله .. دايم عبوس ومتضجر حتى من نفسه
ام نايف ..
حاربه
الكل عشان مسمى حب ولكن أي حب حب هبال حب لكن مو حب حب فلوس اغراها بالمال
اللي ورثه من ابوه .. ماكانت تعرف عنه أي شي سوى انه عنده فلوس وبس مع هذا
كله مو معطيــها هي وعيااالها أي اهتمام أو حتى يحسس نفسة بالمسؤولية
نايف كبيرهم .. شخصيه منسوخه من امه .. تطيحه عواطفه .. حنووون لابعد الحدود .. ومشاعرة تتغلب عليه
.. يسامح ماهمه الناس واللي يقوله قلبه يمشي ورااه .. بس لا وصل الشي حدة واللي قدامه ضغط عليه ببراهينه يستسلم لكلامه وينجر معاه
رهام..
شخصيه طغى على قلبها الاستسلام تحب الوحدة .. والانعزال .. متهورة ومندفعه
بعض الشي 20سنة طموحاتها جدا عالية عانت وشافت قسوة ابوها كيف ومعاملته
وقررت
انها ترفع نفسها هي وامها واخووانها من عيشة الفقر .. وحياة البؤس
اما عبدالعزيز .. شخصيه مرحه مضحكة .. الناس والدنيا بكبرها ورى ظهرة ..
عايله ابو فراس
ابو فراس ..
صاحب محلات وعقارات .. صاحب سفرات من مدينه إلى مدينه .. اهتمامته بس بالمكان اللي هو فيه يعني بمجرد
طلوعه
من البيت والباب تسكر خلفه مادرى وش قاعد يصير فيه من داخل .. يفكر ان
سعادة عياله فلوس وان الفلوس راح تغنيهم عن العواطف والاحاسيس وهذا عكس
ماهم يحسون فيه ..
ام فراس .. شغلها
الشاغل المطبخ وابو فراس .. تفكيرها ان الواحد إذا تخرج من الثانوي هو
المسؤول الوحيد عن نفسه .. مريحه بالها على الاخر ... تحب بو فراس حب
الجنون حتى لو كان على خطأ تتبعه وتمشي وراه .. حتى لو كان الاشي اللي
بتسويه يضر عيالها ومستقبلهم ما يهمها اهم شي ابو فراس لا يزعل عليها
فراس: انسان بسيط هادئ قليل يتدخل بأهله .. دايم مع اخوياهـ .. في الجامعه مستوى ثالث .. سريع الغضب مندفع .. ما يعرف يتفاهم ابد
رفا:
شخصيه عاطفيه .. رومانسيه حيييل .. قلبها يوسعه بلد .. تأخذ سبعين عذر
للشخص اللي يغلط عليها .. خويه رهام بكل شي يتشاركون فيه إلا باللي داخل
القلوب
ريوف : انسانه مغرورة .. متكبرة .. على بالها الدنيا بتملكها بالكم قرش اللي ابوها معطيها .. تكرة التواضع واصحابها
طبعا
عندهم جدتهم ريميه .. وجدهم جراح .. الجد توفى الله يرحمه .. اما الجدة
فساكنه مع ولدها اخر العنقود اللي هو ماجد .. بسيط طموح .. خياله واسع ..
ضحكته يشتريها بالفلوس .. بالكليه اخر سنه
طبعا للجدة جيران
فيصل مع نايف بنفس المستوى .. غامض لابعد الحدود ولا احد داري عن اللي بقلبه
غلا مع البنات باخر سنه بالثانويه .. انسانه حقوده .. وتكرة الخير للناس تحب كل شي لنفسها وبس ..
عايشين مع امهم .. بجوار بيت الجدة ريميه
طبعا علاقه غلا بالبنات سطحيه جداً ما تتعدى مشاكل المدرس او دردشه البنات او بالاصح ما تتعدى سور المدرسه وبس
خلصت بس لو في شخصيااات ثانية راح اذكرها لكم
بين الاحداث
الدنيا ظهريه. والناس متضجرة من حرارة الشمس وارتفاعها ..
اتصلت ام نايف على ام فراس ,, تحت الضغط والتهديد من ابو نايف
ريوف: الو
مريم: السلام عليكم
ريوف: وعليكم السلام هلا خالتي
أم نايف: شلونك ياعسل
ريوف: تمااام الله يسلمك انتي وش لونك ووش لون عيالك
أم نايف: الحمد لله بخير يسلمون عليكم
كثير السلام ريوف حبيبتي امك موجودة
ريوف:إيه خالتي موجودة بس لحظة
ريوف: يمة يمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااة يا أمتي
الام في المطبخ تحظر الغدا
ام فراس :جعلك العمى يا ريوف ليش تصااارخين ..
ريوف تضم امها من خلفها: يمة علامك اليوم معصبة
أم فراس: انتي الله يهداك خوفتيني عليك
ريوف بإبتسامه: ويــه ما عااش من يخوفك يالغالية
أم فراس: يالله عاد عن الدلع وش صاير
ريوف تضم يديها: خالتي مريم تبغاك
أم فراس بخوف واضح على وجهها : هنا عند الباب ؟
ريوف: الله يهداك يمة كيف تجي وخالي ناصر حابسها هي وعياالها على التلفون يمه
مريم : وهي تمشي من عند بنتها :
: الله يستر لايكون مسوي فيها شي هالخبل حقها(ناصر)
سارة: الو
مريم :هلا بالغالية
سارة: هلا فيك وش لونك انتي وعيالك
مريم تتنهد:تمااام الحمد لله
استمرت بالسرحان
سارة: مريم مريم مريم
مريم سرحت ياترى ليش سرحت ؟
او بالاصح ليش هي متصلة ؟
ماهي من عوايدها!!
تتوقعون رااح تقول لاختهــا ليه متصلة ؟؟؟؟؟؟؟
مريم بإنتباه: هااااااه هااااه معااااك
سارة : لا والله حشى بالك مومعي وش فيك أحد زعلك ؟ زوجك الخبل سوى فيك شي ؟ تكلمي ليه سااكتة .. أولادك فيهم شي
مريم : الله يهداك ما خليتيني اتكلم ! اولا ما فيه شي ! ثانيا انا متصلة علشاان علشاااان (بتردد) ايه ابي ازوركم انا وعياالي
سارة في نفسها:"" والله انتي اليوم مو طبيعية مو دايم تجين عندنا وش معنى اليوم ؟""
مريم : ســــــــــــــارة وش بلاك ؟ ليه ساكتة
سارة : لا حبيبتي يس قاعدة أفكر وش اسوي لكم عشا.. تعرفين عاد من زمان ما شفناك .. لازم نسوي لكم شي
مريم :أها مدام كذا خذي راااحتك بالتفكير
سارة :هههه أجل لاتتأخرون
مريم : لا إنشاء الله بعد صلاة المغرب وحنا عندكم
ـــــــــــــــــــــــــــــ
مريم تسكر التلفون وهي مرتاحه بس بقلبها حيل قلقانه وانتبهت لنايف اللي حاط شماغه على كتفه وطالع من الباب وتوقف لصوت امه
: نايف وين رايح
نايف ماسك مقبض الباب: والله طفشان ضايق خلقي
اليوم ابي اروح اتنفس واشم لي شوية هوا ويمكن امر على جدتي شوي
مريم: طيب لا تتأخر عشان نبي نروح بيت خالتك ساارة
نايف تلخبط ونقلب وجهه بس مايحاول يبين
نايف : ليه ؟؟ غريبه ؟؟
مريم : من زمان ما شفناها بعدين قبل
الاختبارات وبالمرة رهاام تذاكر عن رفا
ناايف واللي من سمع اسم رفا وكن حيااتة
تغيرت وقعد يردد اسمها في قلبة
: رفا رفا رفا والله احبك يارفا ليتك تدرين والله مشتاق لك حيل يالله هانت كلها
ساعتين وانا عندكم
وركب السيارة وهو في طريقة لجدته ريمية وسارح قلبه مع رفا وكان مشغل اغنية احلام
أكثر من اول احبك
بس ما ابغى اقول
اخاف لو قلت تتغلى
علي مرة
انا بصراحة احبك
حب مو معقول اكبر دليل بغلاتي
هي غيرتي مرة..
شف دمعتي ضحكتي
حتى العيون تقول
أحلى كلام احفظة
ويضيع من نظرة..
في المقابل لما سمعت رفا بان خالتها مريم راح تزورهم .. حمرت وصفرت وكل الوان الطيف في
وجهها ماهي مصدقة انها راح تشوف نايف الحبيب المنتظر .. لو على الاقل من الطاقه لو ما سمحت لها الفرصه تسرق النظر عن قرب
أم فراس: علامك رفا
رفا بكل عطف : لا يمة بس مستغربة ليش خالتي تزورنا
أم فراس: والله ما أدري علمي علمك هي
رااح تجي ونعرف السالفة كلها مع اني حاسه ان فيها شي لان صوتها موب طبيعي
رفا وهي طالعة من المطبخ
أم فرااس: هو رفا حبيبتي وين رايحة
قعدي ساعديني في شغل المطبخ
رفا : لا يمة ابي اروح اضبط نفسي
أم فرااس: حبيبتي حق من التكشخ هذي
خالتك اللي جايه مو احد غريب
رفا باحراج: أمممممممممم لا بس ابي اغير شكلي شوي
دخلت عليهم ريوف اللي تتلذذ لمن تفشل الواحد
ريوف تنغز اختها : تغيرين شكلك هااااه والله وكبرنا وصرنا نستحي
رفا توخر يد اختها: وجع في شكلك يالحمارة متى جيتي خرعتيني
ريوف اخذت قطعه البسكويت
: قبل شوي
رفا: زين انك جيتي عشان تساعدين
الوالدة في المطبخ وانا باخذ شور على السريع
ام فراس: رفا حبيبتي اتصلي على جدتك قبل لا تصعدين دارك خليها تجي عندنا فرصه نجتمع
رفا: خلاص يمه .. حاظرين
ام فراس: الله يسعدك يارفا قولي امييين
ريوف : هااه ما بتخلصين مدح في ست الحسن
ام فراس: بسك عااد من هالغيرة الزايدة وشوفي وش ناقص عشان نتصل على اخوك يجيبهم من برى
ــــــــــــ
راحت رفا تتصل على جدتها وهي طايرة من الفرحة
رفا بحمااس: ألوووووووووو
: هلا
رفا : هلا فيك
: شخبارك
رفا بتوتر: الحمد لله
: مرة وحدة جدتي ما اسولف معالك شوي
رفا : جدتي عندك ابغاها ضروري
: يامرون الحلوين
الجده : الووو
( وتستمر رفا بالسرحان )
الجده : الووووو
رفـــا : هلا جدتي
الجده : هلا فيك يمه
رفــا : اقول جدتي سكتي اللي حولك ما اسمعك
الجده : هذا نايف يتهاوش مع خالك ماجد ما عليك فيهم
رفــا :مممممم بس حبيت اقولك ان خالتي
مريم بتجي بيتنا المغرب ا وامي تبيك تجين عندنا ها وش قلتي ولان صراحه ماناقصنا إلا انتي وخالي ؟
اليده : والله يا بنتي ما ادري اشوف ماجد
رفـــا بترجي : جدتي تكفين تعالي ولهنا عليك يالله لا ترديني
(ماجد ياخذ السماعه )
ماجد : هلا رفوووي
رفــا بحماس: هلا فيك
ماجد : شعندك ؟
رفــا بدلع: والله حابه اعزم جدتي
امممممممم ومن بعد؟؟؟؟؟ اييييييه وانت
ماجد : لا والله تنسيني يا سخيفه ؟ انا خالك كيف تنسيني ؟
رفــا : ههههههههههههههههههههههه
صدق انسى عمري ولا انساك
ماجد : مدام كذا بعد المغرب واحنا عندكم
رفــا : اوكيه خال
ماجد : يالله مع السلامه حبيبتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
نايف اللي من سمع رفــا وهو
متغير كثير ولما سمع كلام ماجد
انرفع ضغطه منه لانه قال كلمه هي
بحد ذاتها عاديه بس عند نايف
غير ما يحب يسمع احد يقول كلام
حلو لرفــا يغاار مثل خاله لما قال ( حبيبتي)
نايف نغز ماجد
ماجد رجع التلفون مكانه: ههههههههاااااي وش فيك يالخبل ؟
نايف : محد خبل غير وجهك . صدق سخيف
ماجد : اوه اوه اوه اوه ليش هذا كله
نايف تلخبط وش يقول ؟ عشان كلمه ؟ صعبه
ماجد يفهمها وهي طايره
ماجد : اهااا عشان إني كلمت رفووي . عادي يابو الشباب
نايف : لا موعادي بالنسبه لي
ماجد : شوي شوي على مهلك يالحبيب
أولا هذي بنت اختي وثانيا اعزها
مرة ياخي احسها تفهمني ليش ما ادري
نايف: ترى هالمرة وبس مره ثانية والله ما تشوف خير
ماجد: يمه لحقي علي نايفوه يعرف يهددني
.. تصدق اني خايف حيل ,, انتفض وش بتسوي ياولد امك
نايف يتظاهر بالزعل: عودها وراح
تعرف وش اسوي فيك يالمرة
وقام فتح جواله على الملاحظات
(( 7المساء وانا عندك رفااا أحبك ))
مادرى مسكين إلا ويجبة بالمخدة على
وجهه وهو مفزوع .. وبدو يتحاذفون
حتى دخلت ريميه وهاااوشتهم واعطت كل
واحد نصيبه على الماشي
الجدة: يالله قومو تأخرنا على سارة
رااح نايف يغسل وجهه ..
ودق صوت المنبة عند نايف وسمعها
ماجد انتبه وقام يدور على الجواال وفتح
الملحوظة وقعد يضحك من
الحركاات اللي أعجبته وقاام يتذكر
منال خويت رهاام ورفا بالمدرسة
ويتذكر اول مرة شافها فيها يوم اتصلت علية مريم وقالت
مريم : الله يعاافيك رح خذ رهاام
من المدرسة لحد الحين ما جاات
ماجد : حااضر ما طلبتي شي !! بس بكم
مريم: قسم بالله يا ماجد ان البيت عندي .......
قاطعها ماجد : خلاااااااااااااص خلاااااااااااااااااص انا رايح
وسكر الخط
وحرك السيارة متجة لرهااام وشاف
منال واقفة مع رهاام واعجب بمنال
حيل هذي ليش دخلت قلبي بدون
استأذاان مع ان في بناات
احلى منها ليش هي بالذاات
نايف يمسك كتف ماجد:
ماجد: وش فيك يالمجنون خرعتني
نايف : من سمحلك تمسك الجوال
ماجد يغير السالفة: اهااااااااة تقابل
الحبايب هاااة أية انبسط من قدك ياعم
نايف سحب جواله وكنه تذكر شي ازعجه: يالله يالله نروح ناخذ امي وبعدها نروح عند خالتي
ــــــــ